|
 الصفحة الرئيسية أخبار المؤسسة 

لتعزيز العلاقات بمجال الاتصالات والتحول الرقمي... وزير الاتصالات والتقانة يلتقي معاون وزير الخارجية الصربي


الأربعاء, 15 كانون الأول, 2021


التقى اليوم وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب معاون وزير الخارجية الصربي السيد فلاديمير ماريتش والوفد الفني المرافق له، ويهدف اللقاء إلى تقوية العلاقات الثنائية بين البلدين فيما يخص قطاع الاتصالات والتحول الرقمي.
وقدم وزير الاتصالات والتقانة عدة نقاط تهم سورية في هذا المجال، منها دعوة الشركات الصربية المهتمة بقطاع الاتصالات للعمل في سورية مع الشركة السورية للاتصالات عبر المشاركة في المناقصات التي يتم الإعلان عنها، إضافة للتعاون في مجال التحول الرقمي من خلال تبادل الخبرات بين البلدين في هذا المجال.
وأشار الوزير إلى أهمية إيجاد آلية يتم الاتفاق عليها لنقل البريد السوري من وإلى سوريا عبر صربيا، كما تم التأكيد على دعوة الشركات الصربية المهتمة بقطاع البرمجة للمشاركة في السوق السورية من خلال اتفاقية تعاون بين البلدين.
من جهته أعرب السيد فلاديمير بأن كل ماطرحه الجانب السوري سيتم دراسته بالسرعة القصوى سواء على مستوى الحكومة أو الشركات الصربية ذات الاختصاص كما أكد اهتمام الحكومة الصربية بفتح آفاق التعاون مع سورية في مجال الاتصالات مع استعداد صربيا لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لعمل الشركات الصربية في سورية.
حضر اللقاء معاون وزير الاتصالات لشؤون التحول الرقمي المهندسة فاديا سليمان والمدير العام للمؤسسة السورية للبريد المهندس حيان مقصود ومدير التخطيط والتعاون الدولي في الوزارة المهندس محمد سعيد.


أخبار المؤسسة




عدد المشاهدات: 1074

التعليقات


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها

.