|
 الصفحة الرئيسية أخبار المؤسسة 

لقاء بين رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس و المكتب الّتنفيذي للاتحاد العام لنقابات العمال برئاسة جمال القادري حول معالجة قضايا العمال


الجمعة, 10 تموز, 2020



رئاسة مجلس الوزراء في سورية
وزارة الاتصالات والتقانة - سورية
تمحور لقاء رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس مع المكتب الّتنفيذي للاتحاد العام لنقابات العمال برئاسة جمال القادري حول معالجة قضايا العمال وتحسين وضعهم المعيشي والتّأمين الصّحي والدّور المشترك لتطوير القطاع العام وتعزيز إنتاجيته.
وخلص الاجتماع إلى تفعيل أنظمة الحوافز في القطاع العام الإنتاجي خاصة، وتمّ الطلب من وزارة الماليّة لحظ الاعتمادات اللازمة لتحسين متممات الرّاتب ورفع قيمة الوجبة الغذائيّة واللباس العمالي في موازنة العام القادم، وفتح منافذ للتدخل الإيجابي في جميع المؤسسات العامة.
وأكد المجتمعون تفعيل دور ممثلي العمال في مجالس الإدارات وحل مشكلات السّكن العمالي، وتعزيز دور الاتحاد في القرارات الاقتصاديّة وضرورة تحليل واقع المؤسسات بشكل معمق في سياق عملية إعادة الهيكلة بما يحقق المصلحة العامة.
وتمّ الاتفاق على الإسراع بمنح بدل التّعطل للمتضررين من جراء الإجراءات الاحترازيّة للتصدي لوباء كورنا ومعالجة ملف المياومين والمتعاقدين وتشغيل المنشآت الصّناعيّة التي تعتمد على الزّراعات المحلية.
وأثنى رئيس مجلس الوزراء على الجهود الكبيرة التي بذلها العمال للحفاظ على مؤسساتهم ومواصلتهم العمل والإنتاج، مؤكداً أهمية استنهاض كل الفعاليات المجتمعيّة والاتحادات والنّقابات والمؤسسات الحكوميّة لمواجهة التحديات



أخبار المؤسسة




عدد المشاهدات: 257

التعليقات


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها

.