Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

عاجل : 

... برعاية وزير الاتّصالات والتّقانة الدّكتور علي الظّفير اجتماع المجلس الانتاجي في المؤسسة العامة للبريد ... تعرفة الطرود البريدية السطحية المسوقة جواً للنصف الأول لعام 2017 ... تعرفة الطرود البريدية الجوية للنصف الأول لعام 2017 ... تعـرفـة الأجــور البريديـــة في النظاميــن الداخلــي و الخارجـــــــــي اعتباراً من 1 / 7 / 2016 ... تعرفة البريد العاجل اعتبارا من 1/2/2017 ... مؤتمر صحفي لمناقشة مشروع قانون البريد الجديد ... معايدة بمناسبة العام الجديد 2017 ... توقيع اتفاقية بين المؤسسة العامة للبريد والمؤسسة العربية للإعلان لتقديم خدمة توزيع نشرة الإعلانات الرسمية ... إصدار طابع بريدي بمناسبة يوم البريد العالمي 2016 ... إصدار مجموعة من الطوابع لدورة الألعاب الأولمبية لعام 2016 ... تهنئة بمناسبة يوم البريد العالمي ...
Newsletter Subscriber
Name:
Email:
البحث
تقفي الأثر
التعرفة البريدية



اختر البلد
اختر الوزن
كغ


الكلفة :0 ل.س


المتواجدون حالياً
يوجد 3 زائر حالياً
احصائيات
الأعضاء : 1
المحتويات : 143
عدد مشاهدات المحتوى : 811469
تسجيل الدخول



هل في هذا الموقع ؟
 
الصفحة الرئيسية

برعاية وزير الاتّصالات والتّقانة الدّكتور علي الظّفير اجتماع المجلس الانتاجي في المؤسسة العامة للبريد

مناقصات - الأخبار

برعاية وزير الاتّصالات والتّقانة الدّكتور علي الظّفير وحضور المدير العام للمؤسّسة العامّة للبريد الأستاذ أحمد سعد، اجتمع اليوم الأربعاء 17/5/2017 المجلس الإنتاجي للمؤسّسة، وخلال كلمته الافتتاحيّة للاجتماع بيّن الدّكتور علي الظّفير حرصه على استمراريّة تفعيل دور المؤسّسة، وأشار إلى أهميّة القانون الجديد للبريد المزمع إصداره، وما يحمله من إيجابيّات، منوّهاً إلى أن مشروع القانون الجديد فور صدوره وتطبيقه سييحقق التّوازن على مختلف المستويات بين المؤسّسة من جهة والهيئة النّاظمة لقطّاع الاتّصالات من جهة أخرى.


وفيما يتعلّق بمشاريع المؤسّسة ركّز السّيد الوزير على أهميّة تفعيل المشاريع وضرورة التّكامل بين المسؤولين عن فروعها في المحافظات من جهة كونهم من واجبهم العمل على خدمة مؤسّستهم، والعاملين بالمؤسّسة وفروعها من جهة أخرى لما لهم من دور كبير ومؤثّر في دفع عجلة الإنتاج إلى الأمام، وخلال كلمته نوّه الدّكتور علي الظّفير إلى الدّور الكبير لمدراء فروع المؤسّسة بالمحافظات في خفض تكاليف التّشغيل واقتراح المشاريع ذات الجدوى الاقتصاديّة.


وفي سياق مختلف، تطرّق السّيد الوزير خلال كلمته إلى الموارد البشريّة في المؤسّسة، مشيراً إلى أنّها بحاجة للاهتمام من قبل القائمين عليها ، واقترح الوزير على مدراء فروع المؤسّسة بالمحافظات زيارة مكاتب البريد التّابعة لفروعهم للاطّلاع على واقع العمل فيها، والصّعوبات التي يواجهها العاملين هناك والتّحقق من التزامهم بعملهم، ونوّه الوزير إلى أن دور المدير هام جداً في جعل العاملين يحبّون عملهم ومؤسّستهم ويقبلون عليها، وأشار الدّكتور علي الظّفير إلى أهميّة إتقان العاملين لأدق تفاصيل عملهم كونهم المحرّك الرّئيسي لمؤسّستهم وضرورة أن يتحلّوا بسلوكيّات جيدة في التّعامل مع المواطنين.


من جهته استعرض الأستاذ أحمد سعد المدير العام للمؤسّسة خلال كلمته إيرادات المؤسّسة التي حققتها خلال العام 2016 والنّفقات التي تم الإنفاق عليها في العام نفسه، مع التّطرق بإيجاز إلى أرقام الإيرادات والنّفقات في العام 2015، وبيّن الأستاذ أحمد سعد أن نسبة التّنفيذ من خطّة المؤسّسة الاسّتثماريّة للعام 2016 قد بلغت 87%، مشيراً إلى أن المؤسّسة كغيرها من القطّاعات الحكوميّة تضررت بشكل كبير بسبب الأزمة التي تمر بها سورية، حيث خرجت عن الخدمة 65% من طاقتها الإنتاجيّة، وأشار المدير العام للمؤسّسة أنّه وعلى الرّغم من كل هذه الأضرار استطاعت المؤسّسة أن تحقق أرقاماً أفضل مما كانت عليه في العام 2010.


وخلال الاجتماع تمّت مناقشة المعوقات والصّعوبات التي تواجهها المؤسّسة والمتطلّبات التي تحتاجها لتحسين الأداء وتطوير واقع العمل في المكاتب البريدية التّابعة لها، ومن أهمّها النّقص في اليد العاملة والكوادر المؤهّلة، والحاجة إلى إقامة دورات تدريبيّة مهنيّة للعاملين بالمؤسّسة، والحاجة إلى الاعتمادات الماليّة لإجراء أعمال الصّيانة اللّازمة، وضرورة إعادة تأهيل الأبنية المتضررة نتيجة الأعمال الإرهابيّة، والنّقص في مستلزمات العمل، وتأخّر الجهات العامّة في سداد ديونها، ومنافسة الشّركات الخاصة، والحاجة إلى الدّعاية والإعلان، وخروج بعض المكاتب البريديّة عن الخدمة بسبب الأعمال الإرهابيّة.


وفي ختام الاجتماع تمّ وضع التّوصيات اللّازمة لتجاوز الصّعوبات التي تواجه عمل المؤسّسة وتساعد على تلبية متطلّبات عملها. حضر الاجتماع معاوني المدير العام للمؤسّسة وأمين وأعضاء فرقة التّقانة والبريد ومدراء فروع المؤسّسة في المحافظات ورئيس وأعضاء اللجنة النّقابيّة فيها وعدد من العاملين في المؤسّسة.