Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

عاجل : 

تكريم الأمهات وأمهات الشهداء بمناسبة عيدهن ... اجتماع مجلس إدارة المؤسّسة السّوريّة للبريد بحضور وزير الاتصالات والتقانة ومستشاره لشؤون البريد ... تسمية الدكتور المهندس بدر أحمد أحمد مديراً عاماً للمؤسسة السورية للبريد ... تكريم الأستاذ المهندس محمد طلال الزلم ... قانون البريد ... زيارة الوفد الروسي إلى المؤسسة العامة للبريد بحضور السيد المدير العام وبعض من المدراء ... زيارة السيد وزير الاتصالات والتقانة والسيد المدير العام لجناحنا في معرض دمشق الدولي ... جناحنا في معرض دمشق الدولي ... طوابع بريدية نذكارية بمناسبة الدورة التاسعة والخمسون لمعرض دمشق الدولي ... برعاية وزير الاتّصالات والتّقانة الدّكتور علي الظّفير اجتماع المجلس الانتاجي في المؤسسة العامة للبريد ... تعرفة الطرود البريدية السطحية المسوقة جواً للنصف الأول لعام 2017 ... تعرفة الطرود البريدية الجوية للنصف الأول لعام 2017 ... تعـرفـة الأجــور البريديـــة في النظاميــن الداخلــي و الخارجـــــــــي اعتباراً من 1 / 7 / 2016 ... تعرفة البريد العاجل اعتبارا من 1/2/2017 ... مؤتمر صحفي لمناقشة مشروع قانون البريد الجديد ... معايدة بمناسبة العام الجديد 2017 ... توقيع اتفاقية بين المؤسسة العامة للبريد والمؤسسة العربية للإعلان لتقديم خدمة توزيع نشرة الإعلانات الرسمية ... إصدار طابع بريدي بمناسبة يوم البريد العالمي 2016 ... إصدار مجموعة من الطوابع لدورة الألعاب الأولمبية لعام 2016 ... تهنئة بمناسبة يوم البريد العالمي ...
مشاهد من بلدي
Newsletter Subscriber
Name:
Email:
البحث
تقفي الأثر
التعرفة البريدية



اختر البلد
اختر الوزن
كغ


الكلفة :0 ل.س


المتواجدون حالياً
يوجد 14 زائر حالياً
احصائيات
الأعضاء : 1
المحتويات : 152
عدد مشاهدات المحتوى : 1058234
تسجيل الدخول



هل في هذا الموقع ؟
 
الصفحة الرئيسية الطوابع اجتماع مجلس إدارة المؤسّسة السّوريّة للبريد بحضور وزير الاتصالات والتقانة ومستشاره لشؤون البريد

اجتماع مجلس إدارة المؤسّسة السّوريّة للبريد بحضور وزير الاتصالات والتقانة ومستشاره لشؤون البريد

مناقصات - الأخبار

ترأس وزير الاتّصالات والتّقانة الدّكتور علي الظّفير اجتماع مجلس إدارة المؤسّسة السّوريّة للبريد بحضور المدير العام للمؤسّسة الدّكتور بدر أحمد أحمد ومستشار وزير الاتّصالات والتّقانة لشؤون البريد الأستاذ أحمد سعد ورئيس مجلس إدارة المؤسّسة الدّكتور محمّد الخضر، وافتتح السّيد الوزير الاجتماع بالتّنويه إلى أن الوزارة اتّخذت قراراً بالنّهوض بواقع المؤسّسة لما لها من عراقة، وبيّن الدّكتور أن قطّاع البريد بعد صدور قانون البريد الجديد رقم /38/ للعام 2017 بات يتألّف من أربعة مكوّنات وهي وزارة الاتّصالات والتّقانة والمؤسّسة السّوريّة للبريد والهيئة النّاظمة لقطّاع الاتّصالات والبريد والشّركات الخاصة التي ستمنح التّراخيص لدخول السّوق البريديّة السّوريّة، مشيراً إلى أن المرحلة القادمة يجب أن تكون مرحلة النّهوض بواقع عمل المؤسّسة كما تطرّق الدّكتور علي الظّفير إلى أن المؤسّسة من خلال مجلس إدارتها الجديد أصبحت قادرة على استصدار أنظمتها الخاصة بالعمل والأنظمة المحاسبيّة فيها والتي تتناسب مع منهجيّة عملها، ما يحرر المؤسّسة من بعض القيود التّشريعية ، ونوّه السّيد الوزير إلى أن المؤسّسة ستبقى ضمن الرّعاية الحكوميّة.
وخلال الاجتماع أشار الدّكتور علي الظّفير إلى ضرورة العمل المشترك بين مجلس الإدارة للمؤسّسة ومدراء الفروع فيها، مبيّناً أنه يستوجب على مجلس الإدارة بعرض نظام العمل والنّظام المالي الخاصين بالمؤسّسة على مدراء الفروع لإغنائه بآرائهم قبل إقراره، وبالمقابل مدراء فروع المؤسّسة بالمحافظات يتوجّب عليهم عرض الصّعوبات التي تواجههم على مجلس الإدارة، منوّهاً إلى أن مجلس الإدارة لديه القدرة على إيجاد الحلول ولكن لا يمكنه معرفة مشاكل فروع المؤسّسة دون وجود العمل المشترك مع فروعها.
من جهته أكّد المدير العام للهيئة النّاظمة لقطّاع الاتّصالات والبريد الدّكتور إباء عويشق أن الهبئة ليست جهة وصائيّة على المؤسّسة، إنّما هي جهة ذات طابع تنظيمي لها، منوّهاً أن إحدى الاستحقاقات الهامّة في القادم من الأيّام تتمثّل في تحديد الخدمات الحصريّة التي ستقدّمها المؤسّسة وذلك بناءً على محددات تضعها الهيئة، وبيّن الدّكتور إباء عويشق أن تنظيم أي قطّاع حكومي يتطلّب نسبة عالية من الشّفافيّة، لأن دور التّنظيم هو الحفاظ على دور كل جهة، وفي قطّاع البريد يعني ذلك الحفاظ على دور المؤسّسة ودور مقدّمي الخدمات، منوّهاً إلى أن مفهوم الخدمة الشّاملة الذي تتميّز به المؤسّسة ويمنحها خصوصيّة معيّنة يتوجّب التّركيز عليه، لتصل الخدمة الشّاملة إلى أبعد نقطة في القطر، وتحدّث الدّكتور إباء عويشق عن دور البريد في الدّول الأوربيّة حيث بين أن البريد يعتبر مفخرة لهم، مؤكّداً أن المرحلة القادمة مرحلة واعدة بالنّسبة لقطّاع البريد في سورية، وأن الأهداف النّبيلة التي نص عليها القانون الجديد للبريد يجب الحفاظ عليها والعمل على تحقيقها، واختتم الدّكتور إباء عويشق مداخلته بالإشارة إلى أهميّة نظام التّراخيص وإيراداته بالنّسبة للبريد، حيث أشار إلى أنّه يمكن للمؤسّسة أن تعتمد على إيرادات التّراخيص للنهوض بأعباء العمل فيها خلال الفترة القادمة، مشيراً إلى أنّه سيحدث في الهيئة مديريّة متخصصة بتنظيم قطّاع البريد.
وفي حديثه عن أهمية ودور البريد الدّكتور محمّد الخضر رئيس مجلس إدارة المؤسّسة السّوريّة للبريد أن درجة الارتقاء في البلدان المتقدّمة تقاس بدرجة الخدمات التي تقدّمها مؤسّساتها لمواطنيها، وبالتّالي الإيرادات التي تدخلها لخزانات هذه الدّول من جرّاء تقديمها لهذه الخدمات، مؤكّداً أن مجلس إدارة المؤسّسة وبالتّعاون مع فروعها سيعملون بشكل مشترك للارتقاء بها، منوّهاً أن جوهر العمل هو الزّبون، أي المواطن، وأشار الدّكتور محمّد الخضر إلى أن المؤسّسة تتوجّه نحو تقديم الخدمات الشّاملة ولاسيما أن المرحلة المقبلة هي مرحلة من أهم سماتها التّجارة الالكترونيّة.
كما قدّمت المهندسة رانيا بوسعد مديرة التنمية المعلوماتية والادارية عرضاً توضيحيّاً يشرح دور الهيئة النّاظمة لقطّاع الاتّصالات والبريد وأهم ما يجب أن تنجزه المؤسّسة وفق جدول زمني محدد من وضع للنّظام الدّاخلي ونظام العمل والعاملين والهيكل التّنظيمي للمؤسّسة، كما تطرّقت المهندسة رانيا في شرحها إلى ضرورة وضع النّظام المالي والمحاسبي للبريد وتحديث استراتيجيته التّجارية وخطّته الخاصة بالموارد البشريّة والتّنويه وإلى دراسة الشّراكة مع القطّاع الخاص حضر الاجتماع أعضاء مجلس إدارة المؤسّسة السّوريّة للبريد ومدراء فروعها في المحافظات وعدد من العاملين فيها.